TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خبيرة: مصر حققت تقدماً كبيراً وملحوظاً في الأمن السيبراني

خبيرة: مصر حققت تقدماً كبيراً وملحوظاً في الأمن السيبراني
تكنولوجيا

القاهرة - مباشر: أكدت الدكتورة رحاب الرحماوي خبيرة تكنولوجيا المعلومات والمتخصصة في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، أن مصر حققت تقدماً كبيراً وملحوظاً في مجال الأمن السيبراني خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وقالت الرحماوي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - إن مصر لم تتأثر بالخلل التقني الذي ضرب النظام العالمي لشركة "مايكروسوفت" أمس من دون أي إنذارات، ولم تشهّد خسائر في تلك الأزمة إلا أن علينا في الوقت ذاته أخذ الحيطة وتوخي الحذر.

ونبهت، إلى أهمية تبادل الخبرات والخروج بدروس مستفادة من هذا العطل المعلوماتي العالمي الناجم عن "تحديث فيه خلل" أجرته شركة "كراود سترايك" الأمريكية للأمن السيبراني لأحد برامجها المعلوماتية، والتي تتعاون معها شركة "مايكروسوفت" لحماية أنظمتها وخدماتها من أي هجمات إلكترونية.

ورأت الخبيرة ضرورة الاعتماد على تطبيقات خاصة بنا وعدم الاعتماد على التطبيقات العالمية فحسب؛ وذلك من أجل تحقيق مزيد من الحماية والأمان والسلامة في هذا المجال، مشددة على أهمية التدريب ورفع درجة الوعي للعاملين بمختلف القطاعات فيما يتعلق بالأمن السيبراني والهجمات الإلكترونية.

وأوضحت الدكتورة رحاب الرحماوي، أن الأمن السيبراني هو عملية حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية؛ الأمر الذي يحتاج دائماً إلى اليقظة وعدم الثقة في أن نسبة التأمين مائة بالمائة، وذلك من أجل التصدي سريعاً لأي خلل تقني أو فني قد يحدث بشكل مفاجئ.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تراجع سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة خلال منتصف التعاملات

البترول المصرية ترفع درجة الاستعداد بجميع المنشآت بسبب العطل التقني العالمي

تأثر 15 رحلة لبعض الشركات الأجنبية في مصر من إجمالي 609 رحلات بسبب عطل عالمي